مُنتجاتنا

نحن ملتزمون بهدفنا للدعم المسؤول للزراعة المُستدامة بصفتنا شركة رائدة في مجال إنتاج وتوزيع الأسمدة النيتروجينية، وذلك من خلال توفير مصدرٍ فعّال وصديق للبيئة للنيتروجين لعملائنا حول العالم، حيث يعتبر النيتروجين هو العنصر الغذائي الأساسي اللازم لنمو المحاصيل الزراعية.

تتضمن محفظة مُنتجاتنا الأمونيا، والتي تُعتبر مُكوناُ أساسياً في صناعات الأسمدة الأخرى ويتم بيعها إلى العملاء الصناعيين والزراعيين. كما تنتج الشركة اليوريا ويتم بيعها إلى العملاء الصناعيين والزراعيين، بالإضافة الى إنتاج سائل عادم الديزل، والمعروف في أوروبا بمسمى (AdBlue)، كما تقوم شركة فرتيل بتسويقه للعملاء الصناعيين تحت مسمى (AdGreen). وقد بدأت تبرز استعمالات مستقبلية مُحتملة للأمونيا ضمن اقتصاد الهيدروجين النظيف والصاعد بقوة، حيث ستلعب الأمونيا الخضراء والزرقاء دوراً هاماً كناقل فعّال للطاقة، أو كوقود نظيف بيئيًّا.

الأمونيا اللامائية

تعتبر الأمونيا هي غاز عديم اللون يدخل بشكل أساسي في الصناعات الكيميائية وأسمدة النيتروجين، كما يمكن استعمالها كمادة تسميد مباشرة. والأمونيا هي المنتج غير الهيدروكربوني الأعلى تكثيفًا للطاقة داخلياً. ويعتبر الغاز الطبيعي هو المادة الخام الأساسية في تصنيع الامونيا، حيث نقوم بشرائه ضمن عقود توريد طويلة الأجل. تتجاوز طاقتنا الإنتاجية السنوية الإجمالية 4.4 مليون طن متري من الأمونيا اللامائية، والتي تُستخدم كسماد مستقل بالإضافة إلى استخدامها كمُكون أساسي في تصنيع مزيد من الأسمدة النيتروجينية والمواد الكيميائية الصناعية. وتعتبر الأمونيا أحد الأسمدة الأساسية التي تتم إضافتها للمحاصيل الزراعية، حيث توفر إلى جانب اليوريا أكثر من 70% من العناصر الغذائية اللازمة للمحاصيل سنويًّا.

اليوريا الحُبَيبية

اليوريا هي سماد يكون على شكل حبوب كريستالية بيضاء صلبة يُكوِّن النيتروجين 46% من محتواها، ويتم إنتاج اليوريا عبر تفاعل الأمونيا مع ثاني أكسيد الكريون. ولكونها تحوي نسبة عالية من النيتروجين وإمكانية التعامل المباشر معها ونقلها بسهولة، فقد أصبحت اليوريا أكثر أنواع الأسمدة النيتروجينية توزيعًا في العالم من حيث الكم. وتتجاوز طاقتنا الإنتاجية الإجمالية السنوية 5 ملايين طن متري من اليوريا الحُبيبية، وهو نوع السماد الأكثر استخدامًا، كما تُستخدم اليوريا في إنتاج أسمدة نيتروجينية وموادَّ كيميائية صناعية أخرى.

سائل عادم الديزل

يُعرف سائل عادم الديزل باسم (AdBlue) في أوروبا، وتقوم شركة فرتيل بتسويقه تحت مُسمى (AdGreen). وهو سائل غير خطر من اليوريا ذو طبيعة مائية، حيث يشكل الماء غير المتأين نسبة 67.5% من تكوينه بينما تشكل اليوريا نسبة 32.5% منه. يُستعمل سائل عادم الديزل في أنظمة الاختزال التحفيزي الانتقائي (SCR)، والتي تهدف لخفض الإنبعاثات الضارة الصادرة من عوادم المركبات التي تستعمل وقود الديزل. حيث يعمل السائل على تحليل انبعاثات أكسيد النيتروجين وتحويلها إلى غاز نيتروجين وبخار ماء، وبالتالي يلغي التأثير الضار للانبعاثات الناتجة من السيارات والشاحنات والحافلات وغيرها من أنواع المركبات المختلفة. وقد قامت كلٌّ من الشركة المصرية للأسمدة وفرتيل بتطوير أنظمة تكنولوجية موثوقة لإنتاج سائل عادم الديزل. تنتج شركة فرتيل حالياً كمية محدودة من سائل عادم الديزل لتلبية طلب السوق المحلي، وباستطاعة كلا الشركتين الاستجابة سريعاً وزيادة انتاجهما من سائل عادم الديزل وفقاً لتطور احتياجات السوق في المستقبل.

Our Products

As a leading nitrogen fertilizer producer and distributor, we are committed to our purpose of responsibly supporting sustainable agriculture.

We provide an effective and environmentally sound source of nitrogen, the essential nutrient for crop growth, to our customers around the world.

Our portfolio of products comprises ammonia, which is used both as a building block for other fertilizer products and sold to industrial and agricultural customers, urea for agricultural and industrial customers, and diesel exhaust fluid (DEF), which is also known as AdBlue in Europe and marketed as AdGreen by FERTIL, for industrial customers. Additional potential future uses of ammonia are currently emerging as part of the nascent clean hydrogen economy, where blue and green ammonia could serve as an efficient energy carrier or as a clean fuel.

Anhydrous Ammonia

Ammonia is a colorless gas and is a building block for industrial chemicals and nitrogen fertilizers and can be applied as a direct fertilizer. Ammonia is the highest energy density non-hydrocarbon product. The principal raw material used in the production of ammonia is natural gas, which we purchase through long term supply contracts. Our gross annual production capacity exceeds 4.4 million metric tons of anhydrous ammonia, which is used both as a standalone fertilizer as well as a building block for further nitrogen based fertilizers and industrial chemicals. It is also one of the core fertilizers applied to crops and along with urea represent more than 70% of a crop’s annual nutrient requirements.

Granular Urea

Urea is a white crystalline solid fertilizer with a nitrogen content of approximately 46% and is produced by reacting ammonia with carbon dioxide. Its high nitrogen content and straightforward handling and transportation make it the most traded nitrogen fertilizer in the world by volume. Our gross annual production capacity exceeds 5.1 million metric tons of granular urea, the most widely used fertilizer. It is also used to produce other nitrogen fertilizers and industrial chemicals.

Diesel Exhaust Fluid

DEF is also known as AdBlue in Europe and marketed as AdGreen by Fertil, is a non-hazardous aqueous urea solution consisting of approximately 67.5% deionized water and approximately 32.5% urea. DEF is used in Selective Catalytic Reduction (SCR) systems to lower harmful vehicle exhaust emissions from diesel engines. DEF breaks down nitrogen oxides emissions into nitrogen gas and water vapor, thereby eliminating environmentally harmful emissions from cars, trucks, buses and other heavy duty vehicles. Both EFC and FERTIL have installed proven DEF production technologies. FERTIL produces a small amount of DEF to serve local demand, and both facilities can quickly ramp up production as the DEF market develops.