نبذة عن الشركة

تعد شركة فيرتيجلوب هي المُصدّر الأكبر عالميًّا لمنتجات الأسمدة النيتروجينية المنقولة بحرًا، وأكبر مُنتج لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تمتلك شركة فرتيجلوب مصانع في الإمارات العربية المتحدة ومصر والجزائر، بطاقة إنتاجية إجمالية سنوية تبلُغ 5.1 مليون طن متري من اليوريا، و1.5 مليون طن متري من الأمونيا التجارية. تتمتع الشركة بقاعدة أصول حديثة، وبنية أساسية قوية لأغراض التخزين والتوزيع، بما في ذلك سبل الوصول مُباشرة إلى أهم الموانئ الرئيسية على البحر الأبيض المتوسط، ​​والبحر الأحمر، والخليج العربي.

تُوفر مرافق الإنتاج والتوزيع المُتكاملة لشركة فرتيجلوب تنوّعًا جغرافيًا، وتعزز من قدرتها على الوصول إلى الأسواق الرئيسية، مما يعود بالنفع على العملاء الحاليين والجدد.

نلتزم في شركة فيرتيجلوب بأسس التميُّز ضمن الإطار التشغيلي والتجاري، ونعمل وفق استراتيجية تفصيلية لتعزيز الكفاءة تركز على أسس السلامة العامة، وموثوقية مصانعنا وتكاملها التشغيلي، وتعظيم  التدفق النقدي لعملياتنا.

تتخذ شركة فرتيجلوب من أبو ظبي مقراً لها، حيث تم إنشاءها في شهر سبتمبر من العام 2019 كشراكة استراتيجية بين أو سي آي، وأدنوك.

تستمد شركة فرتيجلوب مكانتها من الريادة التاريخية لكل من أو سي آي وأدنوك في مجال إنتاج الأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث بدأت أو سي آي بإنتاج الأسمدة النيتروجينية عام 2005 عندما أنشأت الشركة المصرية للصناعات الأساسية بحصة ملكية بلغت 30 %، وبحلول العام 2013 توسّعت أعمال أو سي آي في مجال إنتاج الأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتشمل إمتلاكها 100% من الشركة المصرية للأسمدة، وحصة 51% من شركة سورفيرت الجزائر، بالإضافة الى رفع حصة ملكيتها في الشركة المصرية للصناعات الأساسية لتبلغ 60%، لتصبح واحدة من أضخم منصات تصدير الأسمدة في المنطقة.

تأسست شركة الرويس لصناعات الأسمدة (فيرتيل) في الرويس بأبو ظبي عام 1980 كمشروع مشترك بين أدنوك (بحصة ملكية تبلغ 66%)، وتوتال (بحصة ملكية تبلغ 33%) لتبدأ عملياتها الإنتاجية بعد ثلاث سنوات لتصنيع منتجات الأمونيا واليوريا. استحوذت أدنوك على حصة توتال في عام 2018، لتصبح شركة فيرتيل مملوكة بالكامل لأدنوك حتى دخولها في الشراكة الاستراتيجية مع أو سي آي في عام 2019.

هدفنا

نهدف لتحقيق مساهمة مسؤولة في مجال الزراعة المستدامة من خلال توفير مصدر نيتروجيني فعّال وصديق للبيئة لعملائنا في جميع أنحاء العالم، حيث يعتبر النيتروجين هو العنصر الأساسي اللازم لنمو المحاصيل الزراعية.

قيمنا

نحن شركة عمادها التفوق في الأداء – ونمتلك سجلًا حافلًا من التميز التشغيلي. ونسعى دوماً لخدمة عملائنا وأصحاب المصلحة بموثوقية وكفاءة وفعالية من حيث التكلفة والمستوى المتميز من الجودة.

نحن شركة مسؤولة – نؤمن بالمساءلة، ونتحلى بأعلى المعايير المهنية والأخلاقية، ولدينا التزام راسخ للحفاظ على صحة وسلامة موظفينا، وخدمة المجتمعات المحلية، والحفاظ على البيئة التي نعمل بها.

نحن متعاونون – نثمّن الفوائد الناتجة عن دمج خبراتنا الجماعية ومواردنا لتحقيق النجاح المتبادل، ونقدّر جهود موظفينا، ونلتزم بتطوير مهاراتهم. نحن ندعم ثقافة شاملة في مكان العمل تقوم على أسس الاحترام المتبادل، لتمكين موظفينا ومساعدتهم على بلوغ أقصى طموحاتهم المهنية.

About Us

Fertiglobe is a leading nitrogen fertilizer producer and distributor, and the largest producer in the MENA region.

With plants located in the UAE, Egypt and Algeria, Fertiglobe’s production capacity comprises of 5.1 million metric tons of urea and 1.5 million metric tons of merchant ammonia annually. It is underpinned by a young asset base and a robust storage and distribution infrastructure, with direct access to key ports on the Mediterranean, Red Sea and Arabian Gulf.

Fertiglobe’s complementary production and distribution locations bring geographic diversity and enhanced market access, benefitting both existing and new customers.

We are committed to operational and commercial excellence, with a detailed efficiency enhancement strategy focused on safety, plant reliability and integrity, and cash flow optimization.

Headquartered in Abu Dhabi, Fertiglobe was formed as a strategic partnership between OCI and ADNOC in September 2019.

The company’s history is built on OCI and ADNOC’s leading MENA fertilizer businesses. OCI first entered the nitrogen fertilizer business in 2005 by constructing and acquiring a 30% stake in Egypt Basic Industries Corporation (EBIC). By 2013, OCI’s MENA fertilizer platform also included 100% of Egyptian Fertilizers Company (EFC), 51% of Sorfert Algérie, and a 60% share in EBIC, forming one of the region’s largest export platforms.
Fertil was established in Ruwais Abu Dhabi in 1980 as a joint venture between ADNOC (66%) and Total (33%) and became operational three years later, producing ammonia and urea. ADNOC acquired Total’s stake in 2018, making Fertil 100% owned by ADNOC until the strategic partnership with OCI in 2019.

Our Purpose

We aim to responsibly help achieve sustainable agriculture by providing an effective and environmentally sound source of nitrogen, the essential nutrient for crop growth, to our customers around the world.

Our Values

We are Performance Driven – we have a strong track record of operational excellence. We always strive to serve our stakeholders reliably, efficiently and cost-effectively and to deliver outstanding quality.

We are Responsible – we believe in accountability. We uphold the highest standards of ethics and have an unwavering commitment to the health and safety of our employees, local communities and the environment.

We are Collaborative – we value the benefits of combining our collective experience and resources to deliver mutual success. Above all, we value our employees, are committed to their development, and foster a respectful and inclusive culture in which they can thrive.