أعمالنا

عملياتنا التشغيلية

تؤدي شركة فيرتيجلوب أعمالها عبر تواجد جغرافي متنوع، حيث تمتلك الشركة أربع منشآت إنتاجية عالمية المُستوى تتواجد في ثلاثة بلدان. تضم مصانع فرتيجلوب شركة فيرتيل في الإمارات، والشركة المصرية للأسمدة والشركة المصرية للصناعات الأساسية في مصر، وشركة سورفيرت في الجزائر. تمتلك هذه الشركات قدرة إنتاجية سنوية تبلغ 5.1 مليون طن متري من منتجات اليوريا، وحوالي 4.4 مليون طن متري من منتجات الأمونيا الإجمالية، وهو ما يجعل الشركة هي أكبر مُنتِج لمنتجات النيتروجين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأكبر مُصدِّر للأسمدة النيتروجينية المنقولة بحراً في العالم.

تتيح ميزة التواجد الجغرافي الواسع لمنشآتنا إمكانية الوصول المباشر الى ستة موانئ رئيسية ونقاط توزيع مركزية على البحرين المتوسط والأحمر، وعلى الخليج العربي أيضاً. كما يتيح لنا هذا الوضع الاستراتيجي فرصة الوصول مباشرة إلى الأسواق الرئيسية في المناطق ذات لطلب العالي على مُنتجاتنا في أوروبا، وجنوب آسيا، وأستراليا، وشرق أفريقيا، وأمريكا اللاتينية.

شبكة التوزيع الخاصة بنا

تستطيع شركة فرتيجلوب تنسيق عمليات المبيعات والتسويق الخاصة بها من مقرها في أبو ظبي للوصول الى العملاء في جميع أنحاء العالم  من خلال شبكة توزيع واسعة النطاق.

تستفيد شركة فرتيجلوب من إمكانية الوصول المباشر الى ستة موانئ رئيسية ونقاط توزيع مركزية على البحرين المتوسط والأحمر، وعلى الخليج العربي أيضاً. كما يتيح هذا الوضع الاستراتيجي للشركة فرصة الوصول مباشرة إلى الأسواق الرئيسية في المناطق ذات لطلب العالي على مُنتجاتها في أوروبا، وجنوب آسيا، وأستراليا، وشرق أفريقيا، وأمريكا اللاتينية، وكذلك تحقيق الاستفادة المُثلى عبر توجيه وحدات التخزين شرق وغرب قناة السويس، مما يؤدي يحقق الإستفادة المثلى من عمليات الشحن، ويدعم تكامل العمليات. كما تتمتع الشركة بميزة تنافسية كبيرة نظرًا لإمكانية توريد منتجاتها من مصانعها بشمال أفريقيا إلى أسواق أوروبا من دون رسوم جمركية.

تمتلك شركة فرتيجلوب بنية أساسية قوية لتخزين وتوزيع منتجاتها برّاً، بما في ذلك ما يزيد عن 750 ألف طن متري من سعة التخزين المملوكة أوالمستأجرة للشركة، والمدعومة بعمليات التحميل واللوجستيات الفعالة ومتعددة الوسائط في تلك المواقع.

مبيعات عالمية

الوصول إلى مراكز التصدير الاستراتيجية من خلال 6 موانئ على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر والخليج العربي.

التوزيع متعدد الوسائط

عمليات التحميل والعمليات الوجستية الفعالة متعددة الوسائط في الموقع.

التخزين

أكثر من 750 ألف طن متري من السعة التخزينية المملوكة والمستأجرة.

شركة فرتيل

تعد شركة فرتيل واحدة من أكبر المنتجين الإقليميين للأسمدة بطاقة إنتاجية تبلغ 1.2 مليون طن متري من منتجات الأمونيا، و2.1 مليون طن متري من منتجات اليوريا، بالإضافة إلى 0.1 طن متري من سائل عادم الديزل.

تتميز شركة فرتيل بموقعها الاستراتيجي في مجمع الرويس الصناعي، مما يتيح لها إمكانية الوصول المباشر إلى مرافق التصدير الرئيسية للأسواق الدولية، بما في ذلك شبه القارة الهندية وأستراليا.

الشركة المصرية للأسمدة

تُنتج الشركة المصرية للأسمدة 0.9 مليون طن متري من منتجات الأمونيا اللامائية، وحوالي1.7  مليون طن متري من منتجات اليوريا الحبيبية، بالإضافة إلى 0.4 مليون طن متري من سائل عادم الديزل سنويًا.

يوجد مقر الشركة المصرية للأسمدة في ميناء العين السخنة الذي يُعد أعمق ميناء في مصر، ويبعد 55 كيلومتر عن المدخل الجنوبي لقناة السويس التي تعتبر ركيزة أساسية في التجارة العالمية بين الشرق والغرب، مما يمنح الشركة ميزة بخصوص تكلفة الشحن المُنخفضة مُقارنة بغيرها من منتجي اليوريا في آسيا والشرق الأوسط، حيث أن منتجات الشركة لا تحتاج للمرور عبر قناة السويس للتصدير.

ويوجد مقر الشركة المصرية للأسمدة بجوار مقر الشركة المصرية للصناعات الأساسية في المنطقة الصناعية التابعة لشركة السويس للتنمية الصناعية في العين السخنة، الأمر الذي يتيح للشركتين التعاون بشكل كبير.

الشركة المصرية للصناعات الأساسية

تصنّع الشركة المصرية للصناعات الأساسية منتجات الأمونيا اللامائية، ويبلغ حجم انتاج الشركة 0.75 مليون طن متري سنويًا.

يوجد مقر الشركة المصرية للصناعات الأساسية في ميناء العين السخنة، حيث يُوفر هذا الموقع والبنية الأساسية اللوجيستية له ميزة فريدة فيما يخص فعالية تكاليف التصدير، مع إمكانية شحن المنتجات من شرق وغرب قناة السويس.

تمتلك الشركة المصرية للصناعات الأساسية اثنين من صهاريج تخزين منتجات الأمونيا المبردة بجوار رصيف التحميل بميناء العين السخنة، كما تمتلك الشركة مرفقًا مخصصًا للتحميل وتديره أيضاً، ويتم ربط المصنع بمرافق الميناء من خلال خط أنابيب يبلغ طوله ثمانية كيلومترات والذي يستخدم لنقل منتجات الشركة من الأمونيا إلى صهاريج التخزين الواقعة على رصيف الميناء بشكل مستمر، والقادر على استيعاب السفن ذات غاطس بعمق 17 متر كحد أقصى.

شركة سورفيرت الجزائر

تعتبر شركة سورفيرت الجزائر مشروع مشترك مع شركة سوناطراك، وهي هيئة النفط والغاز المملوكة للدولة في الجزائر. وتعد سورفيرت واحدة من أكبر منتجي الأسمدة النيتروجينية المتكاملة في شمال أفريقيا، بقدرة إنتاجية تبلغ 1.26 مليون طن متري من حيبيبات اليوريا و1.6حوالي  مليون طن متري من الأمونيا اللامائية الإجمالية سنويًّا.

يتيز مصنع الشركة بموقع استراتيجي في المنطقة الصناعية بأرزيو في شمال غرب الجزائر، وعلى بعد 35 كيلومتر شرق وهران، بالقرب من ثلاثة موانئ جزائرية. وتتوفر لسورفيرت ميزة أخرى تتمثل في إمكانية الوصول إلى اثنين من أرصفة التصدير في ميناء أرزيو وميناء بطيوة، مع توافر خط أنابيب مباشر لمنتجات الأمونيا إلى الميناء، وإمكانية الإستفادة الحصرية من لوجستيات تصدير منتجات اليوريا، كما أن إمكانية حصول سورفيرت على سعات تخزينية كبيرة والبنية الأساسية المرنة تتيح للشركة إمكانية التصدير إلى جميع أنحاء العالم وفقاً لوقت الشحن المفضّل وبأنسب تكلفة، مما يعظم من قدرة الشركة على الوصول إلى عملائها بشكل فعال وبتكاليف إنتاجية وأسعار بيع تنافسية.

Our Business

Our Operations

Fertiglobe operates across a diverse regional footprint with four world-class production facilities in three countries, comprised of Fertil in the UAE, EFC and EBIC in Egypt, and Sorfert in Algeria. These facilities are capable of producing 5.1 million metric tons of urea and 4.4 million metric tons of gross ammonia per year, making us the largest nitrogen producer in the MENA region and the largest seaborne exporter of nitrogen fertilizers globally.

Our geographically advantageous production facilities benefit from direct access to six key ports and distribution hubs on the Mediterranean Sea, Red Sea, and the Arabian Gulf. This strategic positioning allows us to easily access the major end-markets and high-demand regions for our products (Europe, South Asia, Australia, East Africa and Latin America).

Our Distribution Network

Centrally coordinated out of Abu Dhabi, Fertiglobe’s global sales and marketing organization can directly reach customers through an extensive distribution network.

Fertiglobe benefits from direct access to six key ports and distribution hubs on the Mediterranean Sea, Red Sea, and the Arab Gulf. This strategic positioning allows Fertiglobe to easily access the major end-markets for its products (Europe, South Asia, Australia, East Africa and Latin America), and to optimize volumes routing East and West of the Suez Canal, creating significant freight optimization and avenue for synergies. The platform also has a significant competitive advantage given it can import from North Africa into Europe on a duty-free basis.

Fertiglobe is supported by robust inland storage and distribution infrastructure, with over 750 thousand metric tons of owned and leased warehousing capacity, and efficient multi-modal on-site loading and logistics operations.

Global Sales

Access to strategic export hubs through 6 ports on the Red Sea, Mediterranean Sea, and Arab Gulf.

Multi-Modal Distribution

Efficient multi-modal on-site loading and logistics operations.

Storage

Over 750 thousand metric tons of owned and leased warehousing capacity.

Fertil

Fertil is one of the largest regional fertilizer producers with installed capacity of 1.2 million metric tons of ammonia, 2.1 million metric tons of urea and 0.1 million metric tons of DEF.

Strategically positioned in the Ruwais Industrial Complex, Fertil benefits from direct access to key export facilities allowing the facility to reach international markets including the Indian sub-continent and Australia.

Egyptian Fertilizers Company (EFC)

EFC produces 0.9 million metric tons of anhydrous ammonia, 1.7 million metric tons of granular urea and 0.4 million metric tons of DEF per year.

EFC is located at the port of Ain Al Sokhna, Egypt’s deepest port, approximately 55 kilometers south of the Suez Canal at the heart of the global East-West trade route. This gives EFC a freight cost advantage over other Middle Eastern and Asian urea producers as exports from EFC do not pass through the Suez Canal.

EFC is also located next to Egypt Basic Industries Corporation (EBIC) on the grounds of Suez Industrial Development Company’s (SIDC) industrial park in Ain Sokhna, allowing both facilities to benefit from significant synergies.

Egypt Basic Industries Corporation (EBIC)

EBIC is a 0.75 million metric ton per year anhydrous ammonia plant.

Located at Sokhna Port, EBIC’s geographic location and logistics infrastructure provide a unique advantage as a cost-effective exporter able to ship volumes both east and west of the Suez Canal.

EBIC owns two refrigerated ammonia storage tanks next to the loading jetty at Sokhna Port, where it also owns and operates a dedicated loading arm. The plant and port facilities are connected through an eight-kilometer pipeline that continuously transports EBIC’s ammonia to both storage tanks located on the jetty, which is able to accommodate vessels with maximum draft of 17 meters.

Sorfert Algérie

A joint venture with Sonatrach, Algeria’s state-owned oil and gas authority, Sorfert is one of the largest integrated nitrogen fertilizer producers in North Africa, capable of producing 1.26 million metric tons of granular urea and 1.6 million metric tons of gross anhydrous ammonia per year.

The plant is strategically located in the Arzew industrial complex in northwest Algeria 35 kilometers east of Oran, near three Algerian ports. Sorfert enjoys access to two export jetties at Arzew Port and Bethioua Port with a direct ammonia pipeline to the port, and exclusive access to urea export logistics. Sorfert’s access to significant storage capacity and flexible infrastructure allows for exports around the world at favorable freight time and cost, coupled with its competitive production costs, maximizes its ability to reach its customers effectively at competitive prices.